مهام أعضاء وحدة ضمان الجودة
 
أولا: مهام رئيس اللجنة
1.   توزيع المهام على أعضاء اللجنة.
2.   المتابعة الدورية لتنفيذ مهام اللجنة وتقييم أداء الأعضاء.
3.   الدعوة لاجتماع دوري وتسجيل هذا الاجتماع ورفعه لمشرف الوحدة بما يتضمنه من قرارات.
 
ثانيا: مهام مشرف الوحدة
1.   متابعة تنفيذ السياسة العامة الموضوعة لتحقيق أهداف الوحدة بما يتفق مع سياسة وأهداف وكالة التطوير والجودة بالجامعة.
2.   متابعة تشكيل الهيكل الإداري والتنظيمي للوحدة وتحديد مهام لجان الوحدة.
3.   تحديد أسماء المتميزين والترشيحات لورش العمل الخاصة بالجودة.
4.   الاجتماع دورياً بأعضاء الوحدة.
5.   الاجتماع الأسبوعي بمستشاري الوكالة لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه عمل اللجان.
 
ثالثا: مهام فريق وحدة الجودة
1.   وضع مقترح رؤية ورسالة وأهداف الوحدة.
2.   وضع مقترح الهيكل التنظيمي للوحدة.
3.   وضع مقترح اللائحة الداخلية للوحدة.
4.   مراجعة الخطط السنوية للجان الوحدة.
5.   وضع الخطة السنوية للوحدة.
مهام اللجان الفرعية
 
أولا: لجنة التخطيط والتطوير والمتابعة
هدف اللجنة:
وضع خطة استراتيجية تحقق رسالة وأهداف العمادة وتطويرها بما يتناسب مع متغيرات العصر.
مهام اللجنة:
1.   نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجى بين المدربين والإداريين والمتدربين.
2.   صياغة الرؤية والرسالة والأهداف الخاصة بالعمادة.
3.   تحليل البيئة الداخلية والخارجية للعمادة لدراسة الوضع الراهن (SWOT).
4.   تحديد السياسات والانشطة المقترحة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
5.   إعداد خطة تنفيذية لتطبيق الاستراتيجية وتطوير العمادة.
 
ثانيا: لجنة التعليم والتعلم
هدف اللجنة:
العمل على تطبيق معايير الجودة فى توصيف وتقارير البرامج والمقررات الدراسية والدورات التدريبية بالعمادة.
مهام اللجنة:
1.   توعية المدربين بكيفية كتابة توصيف وتقارير البرامج والمقررات والدورات التدريبية ومطابقتها مع معايير الجودة من حيث الشكل والتنسيق.
2.   متابعة سير البرامج الدراسية والدورات التدريبية ومدى إستفادة المتدرب والطالب منها.
3.   حصر لمنسوبي العمادة الحاصلين على الدرجات العلمية.
4.   اقتراح فتح برامج تعليمية ودورات تدريبية جديدة تخدم المجتمع المحلي.
 
 
ثالثا: لجنة المشاركة المجتمعية
هدف اللجنة:
الاهتمام بكل ما يخص الخدمات المجتمعية بالعمادة.
مهام اللجنة:
1.   متابعة إعداد خطة سنوية لخدمة المجتمع وفق الاحتياجات.
2.   إقامة شراكة استراتيجية مع القطاعين العام والخاص من أجل تطوير المجتمع.
3.   المساهمة في حل مشكلات المجتمع المحلي.
4.   انجاز كل ما يسند إلى اللجنة من مهام ذات العلاقة.
 
رابعا: لجنة الخدمات والأنشطة الطلابية
هدف اللجنة:
 الارتقاء بمستوى الطلاب والمتدربين من خلال الخدمات والأنشطة التى تقدمها العمادة وتأهيلهم تبعا لمتطلبات سوق العمل.
مهام اللجنة :
1.   توفير البيانات المتعلقة بالطلاب والمتدربين والامتحانات والنتائج، من خلال قاعدة بيانات.
2.   وضع نظام لمتابعة الخريجين.
3.   تقييم جودة العملية التعليمية واحتياجات سوق العمل من خلال استبيانات وأخذ آراء المستفيدين.
4.   وضع الية للتعامل مع  الطلاب المتعثرين ودعم الطلاب المتفوقين.
5.   وضع نظام لمتابعة تقييم فاعلية الأنشطة للخدمات الطلابية.
6.   وضع آلية معلنة ومعتمدة للتعامل مع شكاوى الطلاب والمتدربين.
7.   تقييم مدى مشاركة المدربين في الخدمات المجتمعية.
 
خامسا: لجنة القياس والتقويم
هدف اللجنة: 
 تهدف اللجنة إلى تقويم الأداء الأكاديمي وتطوير العملية التعليمية والتدريبية وخدمة المجتمع وتنميته والحصول على الاعتماد للعمادة.
مهام اللجنة:
1.   متابعة اللجان الفرعية بوحدة ضمان الجودة بالعمادة ومساعدتها للقيام بمهامها.
2.   متابعة تنفيذ الخطة التنفيذية السنوية لوحدة الجودة والتقويم والاعتماد الأكاديمي بالعمادة.
3.   إعداد وتصميم نماذج الاستمارات والأدوات اللازمة للتقويم.
4.   توزيع جميع استمارات الاستبيان وجمعها وتفريغها وإعداد تقاريرها.
5.   توفير قاعدة بيانات وخدمات الكترونية.             
6.   تقييم مردود الأنشطة التدريبية وورش العمل.
7.   وضع خطط تقييم المقررات والبرامج الدراسية والدورات التدريبية وتحديد متطلبات تنفيذها والإشراف على التقارير اللازمة عنها.
8.   تقييم جميع العمليات الإدارية والتعليمية والخدمية بالعمادة.
9.   وضع خطة قياس لرضا جميع أطراف مجتمع العمادة الداخلي والخارجي وإعداد أدواته وتحديد متطلباته والإشراف على تنفيذها وإعداد التقارير عنها واقتراح أفضل الوسائل لرفع مستوى الرضا تمهيداً لاتخاذ ما يلزم من قرارات وإجراءات.
10.          وضع الضوابط والقواعد التى تبنى عليها عمليات التقييم المختلفة بالعمادة.
 
سادسا: لجنة الإعلام والتنسيق
هدف اللجنة:
نشر الوعى بثقافة الجودة بين المدربين والإداريين والطلاب والمتدربين بالعمادة ومتابعة تحديث بيانات العمادة وانجازتها.
مهام اللجنة:                    
1.   نشر ثقافة الجودة بالعمادة.
2.   وضع خطة تدريبية تبعا للاحتياجات لكل الفئات المستهدفة (المدربين، المتدربين، الطلاب، إداريين).
3.   تقديم المساعدة والدعم في مجال الإعلام والتدريب للجانالأخرى في وحدة التطوير والجودة بالعمادة.
4.   نشر نشاطات ومراحل تنفيذ مشروعات التطوير والجودة بجميعوسائل الإعلام الداخلية والخارجية.
5.   الإعلان عن سياسة العمادة التعليمية.
6.   تنسيق الاتصال بين جميع أفرع عمادة خدمة المجتمع.
7.   التنسيق بين مهام ومسئوليات اللجان المختلفة بالوحدة.
8.   التنسيق بين الوحدة ومنسقي البرامج والدورات التدريبية والأقسام الادارية بالعمادة.
9.   التنسيق بين الوحدة ومركز ضمان الجودة بالجامعة.