Breadcrumb

شراكة بين جامعة نجران والدفاع المدني في إدارة الأزمات والكوارث


دشنت جامعة نجران اليوم (الأربعاء)، شراكتها مع مديرية الدفاع المدني في المنطقة بدورة تدريبية بعنوان «إدارة الأزمات والكوارث»، تمتد لأربعة أشهر بواقع 256 ساعة تدريبية. وتهدف الدورة إلى تطوير قدرات المتدربين على إدارة الأزمات والكوارث التي تتعرض لها المؤسسة، أو المستفيدين من خدماتها، في بيئة العمل.

ويستعرض البرنامج محاور عدة تتمثل في تعريف إدارة الأزمات والمخاطر والطوارئ وأهميتها وأنواعها، وكذلك استراتيجيات إدارة الأزمات والأخطار والطوارئ، إلى جانب شرح آليات عملها، والإطار العام لمشروع إدارتها، إضافة إلى عرض نماذج عالمية في الإدارة، ووضع خطة إبداعية لإدارة الأزمات.

وأبان عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في الجامعة الدكتور صالح نمران الحارثي أن هذا البرنامج هو الانطلاقة لتفعيل الشراكة مع مديرية الدفاع المدني، والذي يأتي استمراراً لشراكات متنوعة مع جهات حكومية بهدف تطوير وتنمية مهارات منسوبيها لتقديم أفضل الخدمات المجتمعية نتيجة ما تمتلكه الجامعة من إمكانات وقدرات، لافتاً إلى أن الجامعة لن يقتصر عملها على منسوبيها من طلاب وطالبات وموظفين، إذ ستواصل مد جسور التعاون مع شرائح المجتمع لخدمتهم وتطوير مهاراتهم.