1- دورة تدريبية  بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة بعنوان:" مهارات التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين"

بتوجيه من سعادة وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر  بشروره يسلم بن مبخوت النهدي أقامت العمادة دورة تدريبية بعنوان مهارات التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين بتاريخ 28/6/1438هـ ولمدة ثلاثة أيام قدّمها منسق العمادة د. محمد قاسم المقابلة، ومنسق التدريب عبدالله يحي مقبل حضرها (28) متدرباً من موظفي الدوائر الحكومية في محافظة شرورة، خلال الدورة تم تناول العديد من الأنشطة والتمارين التدريبية للتعرف على أنماط الشخصية، وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على الحضور وأخذ الصور التذكارية.

2- دورة تدريبية  بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة بعنوان: " إدارة الجودة الشاملة"

 بتوجيه من وكيل  عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر  بشرورة يسلم بن مبخوت النهدي أقامت العمادة دورة تدريبية بعنوان: "إدارة الجودة الشاملة بتاريخ 21-6-1438 هـ قدمها د.  حسن عبدالله الطيب و د. عبدالله يحيى مقبل حضرها (28) متدرباًَ من موظفي الدوائر الحكومية في محافظة شرورة،  وفي نهاية الدورة أشاد الحضور بالمعلومات والمهارات التي تم مناقشتها واكتسابها خلال جلسات الدورة، وتم أخذ الصور التذكارية وتوزيع الشهادات على المشاركين. 

3- اضرة توعوية بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة بعنوان" كيف تختار تخصصك الجامعي"

أقامت عمادة  خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة محاضرة توعوية لطلاب المعهد العلمي بشرورة بعنوان: "كيف تختار تخصصك الجامعي "يوم الخميس الموافق 10/6/1438هـ قدّمها منسق العمادة د. محمد المقابلة، تم التطرق إلى التخصصات المتاحة  بفرع الجامعة بشرورة والكليات والتخصصات المتاحة بالجامعة بنجران، وكذلك الوحدات الرئيسة المتوفرة في فرع العمادة بشرورة، وفي نهاية المحاضرة تم فتح المجال للطلاب للأسئلة والاستفسارات، بعد ذلك  قام طلاب المعهد العلمي وبمرافقة د. عبدالله يحيى مقبل منسق التدريب بجولة على الأقسام الأكاديمية والمعامل والمختبرات في فرع الجامعة بشرورة، وزيارة مقر عمادة خدمة المجتمع بشرورة، وفي ختام الزيارة قدّم منسوبي المعهد العلمي الشكر والتقدير لعمادة خدمة المجتمع بشرورة على اتاحة الفرصة لهم للتعرف على فرع الجامعة بشرورة.

4-  دورة تدريبية لقادة المدارس بشرورة بعنوان" المدير القائد"

ضمن مشروع مبادرون القائم بين كلية العلوم والآداب بشرورة ومكتب التعليم بشرورة، وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة ، عقدت دورة تدريبية لقادة المدارس بالمحافظة بعنوان : "المدير القائد" قدمها منسق العمادة د.  محمد المقابلة وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 9/6/1438هـ حضر الدورة عدد من قادة المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في محافظة شرورة والبالغ عددهم (28) متدربًا تخلل الدورة عرض لمشاهد ومواقف إدارية وتعليمية وحالات دراسية،  وفي نهاية الدورة شكر الحضور المدرب على قيمة المعلومات التي نوقشت، وعلى أهمية المهارات التي  تم اكتسابها خلال الدورة.

5-    ورشة تدريبية بعنوان: " إدارة الصف" لطلاب التربية الميدانية بشرورة

ضمن أنشطة عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة اتجاه طلاب التربية الميدانية  والبالغ عددهم (57) طالباً وبالتنسيق مع كلية العلوم والآداب بشرورة قدّم منسق العمادة د. محمد المقابلة ورشة تدريبية بعنوان: "إدارة الصف" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24/5/1438هـ تخلل الورشة عرض لمواقف صفية مرئية ومسموعة ومناقشتها وحالات دراسية متنوعة، وفي نهاية الورشة تم الرد على استفسارات المتدربين حول المواقف  والصعوبات التي يواجهونها وكيفية معالجتها.

6-   دورة تدريبية بعنوان" مهارات اللغة الانجليزية للمستوى المتوسط بشرورة"

بتوجيه من وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة يسلم بن مبخوت النهدي وحرصا من العمادة  على نشر الوعي بين أبناء المجتمع المحلي بشروره ، أقامت العمادة دورة تدريبية بعنوان "مهارات اللغة الإنجليزية للمستوى المتوسط" خلال الفترة 20 صفر 1438هـ الى 13ربيع الثاني  للعام الهجري 1438هـحيث هدفت الدورة الى إكساب  المتدربين فنون مهارات الكتابة  والمحادثة باللغة الانجليزية، وتم إجراء تقييم للمتدربين  للتعرف على مدى استفادتهم من الدورة من خلال اختبار تحريري  بنهاية الدورة في 13-4-1438هـ ، قدّم الدورة الأستاذ زاهر موسى أبو زيد،  ومتابعة من د.  عبدالله يحيى مقبل،  وقد تم توزيع الشهادات على المتدربين والبالغ عددهم (24) متدرباً بتاريخ 29/5/1438هـ.

7- دورة تنمية مهارات التسويق وفنون التعامل مع العملاء بشرورة

في إطار الشراكة المجتمعية بين  عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة  و مركز تنمية مهارات الشباب بإشراف لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بشرورة انطلقت باكورة دورات برنامج صيانة الجوالات بعنوان تنمية مهارات التسويق قدمها د.  عبدالله يحي مقبل لمدة ثلاثة أيام بدءاً من يوم الاحد  15/5/1438هـ حتى الثلاثاء بتاريخ:17/5/1438هـ، تلتها دورة  فنون التعامل مع العملاء قدمها  د.محمد قاسم المقابلة ولمدة يومي: الأربعاء والخميس بتاريخ 18-19 /5/1438هـ  حضر الدورتين عدداً كبيراً من شباب المحافظة والبالغ عددهم 75 متدرباً،  وقد أثريت الدورتين بالعديد من المشاركات والنقاشات وورش العمل.

8-  ورشة تدريبية للطلاب الخريجين في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة

ضمن  مجهودات عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة  نحو  الخريجين  أقامت العمادة يوم الأحد  الموافق 26/3/1438هـ وفي تمام الساعة العاشرة صباحا ورشة تدريبية  بعنوان:" تسويق الذات"  تناول فيها كلاَ من الدكتور حسن الطيب عبدالله والدكتور :عبدالله يحي مقبل موضوعات السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية بداية من المقصود بالوصف الوظيفي، ومن ثم تقسيمات السيرة الذاتية المكونة من المعلومات الشخصية والمؤهلات العلمية، والخبرات والمهارات ،  وقد تناول الدكتور محمد المقابلة  كيفية اجتياز المقابلة الشخصية وكيفية الاستعداد لها،  وتم طرح بعض الحالات التطبيقية للطلاب والإجابة عن أهم أسئلتهم واستفساراتهم،  حضر الورشة طلاب العمادة المتوقع  تخرجهم في الفصل الأول للعام الدراسي  1437/1438 هـ.

9- محاضرة توعوية بعمادة خدمة المجتمع بشرورة  بعنوان" اهتمامك بأسنانك .....دليل نظافتك

من منطلق حديث الرسول عليه الصلاة والسلام" لولا أن أشق على أمتي أو على الناس لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة"، وبتوجيه من سعادة وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة يسلم بن مبخوت النهدي وبالتعاون مع مستشفى شرورة العام، أقامت العمادة محاضرة توعوية بعنوان" اهتمامك بأسنانك دليل نظافتك" قدّمها  طبيب الأسنان الدكتور رائد يحيى حكمي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15/3/1438هـ ، حصر المحاضرة بعض من أعضاء هيئة التدريس ومجموعة كبيرة من طلاب فرع جامعة نجران بشرورة تناول من خلالها ثلاثة محاور: أهمية نظافة الأسنان من الناحية الإسلامية والاجتماعية والشخصية، وكيفية العناية بالأسنان، والوقاية من الجراثيم المسببة لأمراض الأسنان، وخلال المحاضرة تم طرح الأسئلة على المشاركين وتوزيع بعض الجوائز التحفيزية للمحافظة على اللثة والأسنان، وفي نهاية المحاضرة قدّم منسق العمادة شهادة شكر وتقدير للمحاضر.

10-   ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة

تزامناً مع اليوم العالمي للإعاقة، وبالتنسيق بين عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة ومكتب التعليم بشرورة، فقد تم تنفيذ ورشة عمل تدريبية لمعلمي مدارس التربية الخاصة يوم الإثنين الموافق 6/3/1438هـ، 5/11/2016م قام بتنفيذها سعادة الدكتور علي حمد رياني تناول من خلالها الخطوات التي يمكن أن تؤسس فريقاً إبداعياً لذوي الاحتياجات الخاصة،( البصري، السمعي، العقلي، والتوحد)، حضر الورشة (35) معلماً، وفي نهاية الورشة قدّم منسق التربية الخاصة بمكتب التعليم بشرورة الاستاذ نادر مبارك الهمامي الشكر الجزيل وعظيم الامتنان والتقدير لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة ولسعادة الدكتور علي رياني على التعاون والتنسيق المستمر .