« عودة

دورة " أعمال السكرتاريا" لمنسوبي دوريات الأمن بالمنطقة

نفذت الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم والمستمر دورة بعنوان " أعمال السكرتاريا"، استهدفت منسوبي دوريات الأمن بالمنطقة، وذلك في مقر مبنى دوريات الأمن بالمنطقة، حيث تستمر لمدة خمسة أيام.
وهدفت الدورة بشكلٍ عام إلى إكساب وتنمية معارف ومهارات المشاركين تمكنهم من أداء واجباتهم ومسؤولياتهم في مجال السكرتارية وإدارة المكاتب بكفاءة وفعالية.
وتضمنت الأهداف التفصيلية مفهوم السكرتارية وأهميتها وأنواعها، ووظائف المكتب الحديث، وأهدافه، وأهمية إدارته، وكذلك التميز في أعمال السكرتارية الحديثة وإدارة المكاتب المعاصرة، والأساليب الحديثة في السكرتارية وتنمية مهارات السكرتير الخاص.
كما تضمنت الأهداف استخدام الأجهزة والبرامج والأدوات المكتبية الحديثة، وتنظيم العمل المكتبي: المواعيد، الوقت، ترتيب الأعمال حسب الأولويات، وإعداد جدول الأعمال وكتابة التقارير، إضافة إلى مهارات الاتصال والتعامل مع الآخرين، وضغوط العمل في مكاتب السكرتارية، وفق قواعد السلوك الإنساني الراقي، وكذلك سلوكيات وأخلاقيات العمل وموجباتها وأثرها على بيئة العمل المؤسسي، ومفهوم إدارة المكاتب وتنظيمها وفق الطرائق العصرية الحديثة، إلى جانب اختصاصات وواجبات ومسؤوليات مدراء المكاتب، والمهارات السلوكية المتصلة بوظيفة مدير المكتب، وفن التعامل مع القيادات والمرؤوسين.


19/11/19