الاخبار والفعاليات

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

الجامعة تنفذ دورة بعنوان " القيادة الإبداعية " لمنسوبات شرطة المنطقة


 

أقامت الجامعة ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم والمستمر دورة بعنوان " القيادة الإبداعية "، لمنسوبات شرطة المنطقة، وذلك بمبنى شرطة المنطقة.
وتهدف الدورة بشكلٍ عام إلى إكساب وتنمية معارف المشاركات في تطوير مهاراتهن من خلال تزويدهم بالأدوات والاساليب التي تساعدهم على الابداع في القيادة. واستكشاف الذات ومن ثم الانطلاق للتميز في تطوير الأعمال من خلال قيادة الاخرين باحترافية عالية.
وتناولت الدورة التي قدمتها الدكتورة هيفاء بنت عواد الحوامدة إلى تنمية المفاهيم الإدارية لدى القيادات وتزويدهم بأساليب الإدارة الحديثة ومجالات تطبيقها في الوحدات الإدارية المختلفة، إدراك القيادات الإدارية للمتغيرات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المحلية والعالمية وتأثيرها على الإدارة والعمل على التكيف معها ووضع الاستراتيجيات اللازمة لمواجهتها، وكذلك تنمية المهارات والخبرات لدى القيادات الإدارية والتأكيد على الوعي الكامل بمسئولياتهم عن تطوير نظم العمل بما يضمن تقديم الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر ، إلى جانب المشاركة الفعالة والتفكير العلمي والابتكاري لحل المشكلات التي تعترض سير العمل بالوحدات الإدارية، كما تضمنت الفرق بين القيادة والإدارة والفرق بين الإبداع والابتكار، إضافة إلى اساليب وطرق التفكير وانواعه.