« عودة

"السبيعي" يرعى ملتقى المسؤولية المجتمعية بجامعة نجران

 

رعى مدير جامعة نجران الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي، الملتقى الأول للمسؤولية المجتمعية الذي نظمته عمادة خدمة المجتمع بالجامعة بحضور مديري الإدارات الحكومية والقطاع الخاص في المنطقة.

وبدأ الملتقى بكلمة لعميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور صالح بن نمران الحارثي، أوضح فيها أن فكرة تنظيم الملتقى تأتي تنفيذًا لتوجيهات مدير الجامعة بضرورة الإفصاح عن خطط الجامعة في تطوير المجتمع ومؤسساته من خلال عقد شراكات مع القطاعات الحكومية والخاصة لتتضافر الجهود من أجل بناء وطن واحد لغدٍ واعد.

كما شاهد الحضور عرضًا مرئيًا للبرامج التي تنفذها الجامعة والتي استفادت منها شريحة كبيرة من المجتمع.

فيما ألقى مدير الجامعة كلمة أكد خلالها أن الجامعة تسعى إلى الإسهام مع الدولة في تحقيق رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني بما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى اقتناع الجامعة بالمشاركة المجتمعية والبدء في مد جسر التواصل مع المجتمع بكل أطيافه من خلال ما تقدمه من برامج وتطوير، مبينًا قناعة منسوبي الجامعة في الاستفادة من الآراء والمعلومات التي يناقشها الحضور لخلق شراكة فاعلة تؤدي المطلوب منها.

وأبدى الدكتور "السبيعي" استعداد الجامعة للتعاون والشراكة مع جميع الإدارات في المنطقة بهدف تقديم الخطط والاستشارات والدراسات والبحوث وكل ما من شأنه الإسهام في تطوير المجتمع، لافتًا إلى أن أدوار الجامعة التعليمية والبحثية، وكذلك الاجتماعية ركائز ترتكز عليها لأداء رسالتها وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع.

وأوضح وكيل الجامعة الدكتور محمد فايع، أن شراكة القطاع الخاص ورجال الأعمال في تمويل الكراسي البحثية تُسهم في خدمة المجتمع وتطويره من خلال ما تقدمه من بحوث ودراسات علمية.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش بين الجهات الحكومية والخاصة من جهة ومنسوبي الجامعة من جهة أخرى لتبادل الرؤى وترسيخ التعاون فيما يعود بالنفع على المجتمع.