مسار التنقل

شراكة بين الجامعة والهلال الأحمر لنشر ثقافة الأعمال الإسعافية والتطوعية


 

 

وقعت الجامعة ممثلة في معالي الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي اليوم " الأربعاء" مذكرة شراكة مع هيئة الهلال الأحمر السعودي ويمثلها معالي رئيس الهيئة الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، وذلك لنشر ثقافة الأعمال الإسعافية والتطوعية، وإنطلاقاَ من دور الجهتين في خدمة المجتمع وتماشياً مع النهضة التي تشهدها المملكة على مختلف الأصعدة وخصوصاً في مجالي التعليم والصحة.                                                                               
وتهدف الاتفاقية إلى نشر مبادىْ الإسعافات الأولية لدى الطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعة، وكذلك تطوير سياسات ونظم ولوائح تقديم الخدمة من خلال تبادل الخبرات العلمية والفنية . كما تهدف إلى نشر ثقافة الأعمال الإسعافية والتطوعية من خلال الأنظمة السعودية بين منسوبي الجامعة بشكل خاص وفي المجتمع بشكل عام، إلى جانب دعم جهود البحث العلمي، وتبادل الخبرات، والتبادل المعرفي المتمثل في تبادل المعلومات وجعلها متاحة لأنشطة البحث والنشر العلمي، للرفع من مستوى أداء العاملين بالهيئة وطلاب ومنسوبي الجامعة ليسهموا بفاعلية في تقديم الخدمات الطبية الطارئة في مرحلة ما قبل المستشفى.
وأكد معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فلاح بن فرج السبيعي حرص الجامعة على زيادة نشر الوعي من خلال ما تقدمه من خدمات مجتمعية تتمثل في عقد دورات تدريبية وتطويرية لمنسوبي الجهات الحكومية من خلال الاتفاقيات التي تبرمها مع تلك الجهات.